الثلاثاء، 29 يناير 2019

android qمانعرفه حتى الان


إطلاق في فصل الصيف ، معاينة في الربيع ، اسم في وقت ما بينهما

إذا كانت Google تستهدف جدولًا زمنيًا مماثلاً في العام الماضي ، فيمكننا توقع أول معاينة لـ Android Q في آذار 2019. يجب طرح الإصدار الثابت لأجهزة Android One والهواتف الذكية من Google pixel في شهر آب. في وقت ما قبل ذلك ، سيتم الكشف عن اسم وتميمة.

وضع الظلام على مستوى النظام

حتى الآن ، رفض مستخدمو Android موضوعًا داكنًا على نطاق المنظومة. بدلاً من ذلك ، كان علينا أن نكتفي بالقاذفة السوداء ونأمل أن تدعم التطبيقات أيضًا وضع الطاقة المليء بالحيوية والأنيق. ولكن بالنسبة إلى Android Q ، قد يصل الوضع المظلم على مستوى النظام في النهاية إلى التخلص من الحاجة إلى هذا الأسلوب المرقع.
للمرة الأولى في نهاية تشرين الأول (أكتوبر) 2018 ، تم اكتشاف تأكيد غير مباشر من جانب Google بواسطة AndroidPolice في أداة تعقب الأخطاء في Chromium. هناك كتب مدير المنتج Lukasz Zbylut ما يلي:
الوضع المظلم هو خاصية Q معتمدة. يريد فريق Q تمكين جميع التطبيقات المثبتة مسبقًا لدعم الوضع المظلم منذ البداية. من أجل دمج الوضع المظلم بنجاح ، من الضروري أن تكون جميع عناصر واجهة المستخدم ذات خلفية داكنة بشكل مثالي بحلول مايو 2019.
في إصدار Android Q ، الذي تم تغذيته لمطوري XDA ، يمكن الآن اختبار تطبيق الوضع المظلمة على مستوى النظام.


android q dark enable xda leakan jan 2019
يُعد وضع Android Q المظلمة آمنًا بالفعل بين مطوري برامج XDA. / © XDA-Developers

هذا يؤكد الأمل في أننا سنجد هذا الوضع في المعاينة الرسمية وفي وقت لاحق في الإصدار النهائي من Android Q. يجب أن يكون موجودًا في إعدادات العرض. إذا قمت بتنشيط الوضع يدويًا ، وفقًا للضوء أو الوقت ، فلن يتم تعتيم سطح النظام فحسب. يمكن للتطبيقات المتوافقة أيضًا تغيير ملف تعريف الألوان الحالي وفقًا لإعدادات النظام.
اكتشف  أيضًا خيار مطور لإجبار الوضع المظلم في التطبيقات غير المتوافقة ، والتي ارتبطت مع أخطاء العرض. سيتمكن مطورو التطبيقات من استخدامها لتحسين تطبيقاتهم يومًا واحدًا في معاينة مطوري البرامج الرسميين.
ومن المأمول أن يجعل الوضع المظلملـ Android Q أعمالًا مزعجة مثل مواضيع الشركة المصنّعة أو تعديلات مثل Substratum superfluous. بدلاً من ذلك ، ستعمل Google على توحيد القواعد التي يمكن من خلالها للتطبيق ومطورو واجهة المستخدم توحيد العرض التقديمي المعتم في واجهة النظام ، وكذلك في التطبيقات. خلاصة القول هي أن المستخدم سوف يستفيد.

إدارة الإذن المنقحة

سيجعل Android Q أيضًا إدارة الأذونات النشطة أكثر وضوحًا. لا ينبغي فقط تبسيط النظرة العامة ، ولكن يجب أيضًا تمكين تطبيقك من حظر استخدام الأذونات في الخلفية. لذا ، لا يمكن لـ DriveNow و MoBike و Co. تحديد موقعك إلا عندما تستخدم التطبيق بنشاط. أو قد يستمع تطبيق WhatsApp فقط إلى الميكروفون الخاص بك عندما يكون لديك تطبيق الدردشة مفتوح أمامك.


أذونات الروبوت س سدا تسرب يناير 2019
 

وبالتالي ستعمل Google على التغلب على المخاوف المبررة في الغالب من أن التطبيقات الفردية يمكنها إنشاء ملفات شخصية لمستخدميها في الخلفية أو الاستماع إليها بشكل دائم. وظيفة مماثلة متاحة بالفعل مع التطبيق Bouncer 

وضع سطح المكتب

هل تعرفين مشاريع Samsung DeX أو Huawei Easy Projection ؟ فهي تسمح باستخدام الهواتف الذكية كبديل للكمبيوتر الشخصي. ومع ذلك ، فإن الحلول المعزولة يمكن أن تحل قريباً محل حلول رسمية وموحدة. ومع ذلك ، فإنه مجرد تبديل غير مجدي في خيارات المطور حتى الآن. لم يستطعو اختبار أي وظيفة حقيقية معه ، ناهيك عن عرضه.

خيارات للمطور

وجدو عشرات النقاط الجديدة في خيارات المطورين ، وظلت مهامها غامضة حتى الآن. من بين أمور أخرى ، يتكهن بأن:
  • يتم عرض التطبيقات في Andorid Q بشكل أفضل في windows
  • يمكن تسجيل محتويات الشاشة أصلاً كفيديو
  • يمكن تكوين شاشات العرض دائمًا بشكل موحد

ما هو الاتصال بمساعدة؟

بفضل مشروع Android مفتوح المصدر (AOSP) والمحررين في XDA Developers ، ربما تم اكتشاف ميزة لخلف Android P. في AOSP gerrit ، بعد إلقاء نظرة فاحصة على الكود ، هناك على ما يبدو إشارة واضحة إلى أن Android Q سوف يساعد الاتصال.
تقوم هذه الوظيفة بتصحيح أي رقم هاتف يتم طلبه عن طريق إضافة رمز البلد المحدد. تم تطويره لأولئك المسافرين دوليًا وهو بالطبع مفيد جدًا إذا كنت تقضي الكثير من الوقت في الخارج. من المهم ملاحظة أن طلب الدعم ليس ميزة خاصة بنظام Android ، وقد تم استخدامه من قبل Google بالفعل في أجهزة Pixel 2 ، والتي تم تنفيذها مؤخرًا باستخدام هذا الطلب المدعوم عندما وصل Google Phone v15.


الاتصال بمساعدة
 

لجعل هذه الأنواع من الميزات من أجهزة Google متاحة لمعظم أجهزة Android ، يجب أن ننتظر وصولها إلى AOSP أولاً ، وقد تستغرق هذه العملية بعض الوقت. من هذه الحقيقة ، يمكننا تخمين أن الاتصال المدعوم سيكون متاحًا لجميع الأجهزة بعد إضافته إلى Android Framework.


تحريك android p
 

بعد فحص الكود بشكل إضافي من قبل اللاعبين في XDA ، من الواضح أنه يشير إلى Android Q على وجه التحديد. تم تغيير الهدف إلى Android Q ، والذي قد يرجع على ما يبدو إلى حاجة Google إلى مزيد من الوقت ، وبالتالي اضطرار إلى تأجيل الطلب المساعد إلى الإصدار Q ، بدلاً من P.
بالطبع ، هذا العنصر ليس هو الأكثر إثارة التي يمكن تمييزها ، حيث أنها أقل إثارة للاهتمام بكثير من تلك المقدمة مع إصدار Android Oreo ، مثل الصورة في وضع الصورة ، أيقونات التكيف وقنوات الإخطار. ومع ذلك ، سيكون مفيدًا للمسافر . وكما هو الحال دائمًا ، لا يمكننا أن نكون على يقين مطلقًا مما إذا كان الإصدار النهائي سيكون به هذه الميزة.
في الوقت الحالي ، يبدو الأمر عكسيًا أن نولي أي اهتمام لهذا الإصدار عندما لا نزال ننتظر بدء تشغيل Oreo للعديد من الأجهزة ، ووصول معاينة المطورين لـ Android P. وسنوافيك بالتحديث مع جمع من آخر التطورات في الأشهر القادمة لكل إصدار.

0 التعليقات

إرسال تعليق