الثلاثاء، 29 يناير 2019

ايفون xs 9




لم تبع XS من أبل ، كما كان يتوقع المحللون خلال موسم العطلات.

في وقت مبكر من هذا الشهر أعطانا الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك الأخبار السيئة في ضربات واسعة. يوم الثلاثاء ، سنكتشف مدى سوء الأمر.

في خطاب مشترك مع المستثمرين في 2 يناير ، كشفت كوك عن عائدات في الربع الأول المالي للشركة ، انتهت في 29 ديسمبر ، من شأنها أن تفوت توقعات أبل نفسها بنسبة 15 في المئة. لقد ألقى معظم اللوم على التباطؤ الاقتصادي في الصين. "في الواقع ، فإن معظم عجزنا في الإيرادات لتوجيهاتنا ، وأكثر من 100 في المئة من انخفاض عائداتنا العالمية على مدار العام ، حدث في الصين الكبرى عبر iPhone و Mac و iPad" ، كما كتب.

كما ألقى كوك باللوم على انخفاض في دعم الهاتف المحمول وارتفاع الأسعار في الخارج بسبب قوة الدولار الأمريكي. بالإضافة إلى ذلك ، استفاد العملاء من عرض بديل للبطارية بقيمة 29 دولار ، والذي يتيح للمستهلكين الحصول على مزيد من الحياة من أجهزة iPhones القديمة. وتبلغ مبيعات الشركة الآن 84 مليار دولار ، وهي أقل بكثير من 89 مليار دولار إلى 94 مليار دولار كانت تتوقعها في نوفمبر.

كان تحذير الأرباح الأول لشركة Apple منذ أكثر من 15 عامًا.

وقد أدى موسم العطلات الأضعف - وهو الفترة التي يتم فيها بيع معظم أجهزة iPhones من Apple - إلى تزايد الاعتقاد بأن الصناعة ككل ، وأبل على وجه الخصوص ، تتصارع مع إرهاق المستهلك الذكي. أشار العديد من الأشخاص أيضًا إلى علامات الأسعار المرتفعة على أحدث هواتف Apple. يتراوح جهاز iPhone XS من 999 دولارًا إلى 1،349 دولارًا ، اعتمادًا على السعة التخزينية ، ويتكلف XS Max مع 512 جيجا بايت من التخزين ما يصل إلى 1499 دولارًا. بالمقارنة ، يبدأ جهاز MacBook Air بسعر 999 دولارًا.

رفعت الشركة علامة حمراء في نوفمبر ، عندما قالت إنها ستتوقف عن الكشف عن عدد الوحدات التي تبيعها كل ربع.

يوم الثلاثاء ، سيحصل المستثمرون على صورة أكثر تفصيلاً عن ما فاتهم ولماذا. الأهم من ذلك ، قال المحللون ، سيكون ما تقوله أبل خلال مؤتمر عبر الهاتف عن حالة الربع الثاني الذي ينتهي في مارس.

وقال توني ساكوناغي المحلل في برنشتاين في مذكرة للمستثمرين الاسبوع الماضي "السؤال الكبير هو حجم مخزون قناة (آيفون) الذي صنعته آبل في الربع الأول." شجع Sacconaghi المستثمرين للاستماع للتعليق على استبدال الدورات لفون ، لأسباب الانكماش في الصين والطلب في مناطق أخرى للآيفون. وكتب يقول "خلافنا هو أن الصين تبدو فقط مسؤولة عن نصف العجز في جهاز iPhone في الربع الأول."

أثار المحلل في "يو بي إس" ، تيموثي أركوري ، مخاوف مماثلة في ملاحظات مستثمريه ، حيث كتب أنه سيلتفت إلى ما تقوله أبل عن مستويات مخزون أجهزة iPhone ، إلى متى تتوقع الشركة أن تتأثر بالطلب في الصين ، وتخفيضات الأسعار المحتملة ، ودورات ترقية

0 التعليقات

إرسال تعليق